Home / ARABIC PIC / عبيد البريكي: البرلمان صار منتهي الصلوحية.. وادعو الى حله

عبيد البريكي: البرلمان صار منتهي الصلوحية.. وادعو الى حله

اكد الأمين العام لحركة تونس الى الأمام  عبيد البريكي اننا نعيش عفنا سياسيا بشكل متدرج مضيفا بان هناك نوعا من الفوضى العارمة تتخللها معارك تدور كلها حول الحكم والتمسك به.

ولاحظ البريكي خلال تدخله في برنامج “بوليتيكا” على “جوهرة اف ام” ان البرلمان صار منتهي الصلوحية و هو المتسبب في انهائها من خلال ممارساته لانه لم يعالج ولا مرة قضايا الناس؛ داعيا في هذا الصدد الى حل البرلمان لانه بات لا يستطيع ان يقدم اي اضافة للتونسيين.

ولاحظ البريكي  قائلا: ” المشهد الحالي يشعرني ان البرلمان لم يعد يصلح والحكومة في علاقة به معنية ايضا”.. مضيفا بان المعركة بين رئيس الجمهورية وبين بقية السلط صارت معلنة.واوضح في هذا الجانب ان الاشكال يكمن في ان رئيس الجمهورية في كل خطاباته يتطرق الى الغرف المظلمة والمؤامرات التي تحاك؛ ومعرفته بكل ما يدور  وفي اخر خطاباته عندما اكد ان الدولة فقط لها الحق في السلاح فهو بشكل تلميحي يشير الى ان اناس اخرين تملك السلاح وكذلك في نفس الخطاب حينما اتهم بشكل غير مباشر جزء من القضاء وان هناك تهما خطيرة بصدد التغييب ثم يقول ان لديه الحل التشريعي فانه لم يفصح عن ذلك ولم  يقدم مقترحاته كي يقع التفاعل معها.

وشدد البريكي على انه سيوجه رسالة مفتوحة لرئيس الجمهورية سيقع من خلالها توصيف كل ما يدور منتظرا الحلول التي سيقدمها رئيس الدولة و مقرا في ذات السياق بانهم كحركة تونس الى الامام لديهم حلول ايضا.

وانتهى البريكي الى الاقرار بان بلادنا امام اثنين من السيناريوهات اما ان تخسر تونس قريبا لان واقعنا الان يحمل في باطنه بوادر ومؤشرات انفجار ستأتي على الاخضر واليابس وبالتالي سيكون الامر مفتوحا على عدة احتمالات واما امل صغير مسيطر حاليا على ظاهرة الإحباط والياس لدى اغلب التونسيين.

Check Also

وديع الجريء غاضب ويهدد هؤلاء

 أن رئيس المكتب الجامعي لكرة القدم وديع الجريء اتصل بمسؤولي إدارة التحكيم للاستفسار عن عدة ...

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *