Home / غير مصنف / مخطّط لاغتيال السبسي : عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي يكشف كامل المعطيات

مخطّط لاغتيال السبسي : عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي يكشف كامل المعطيات

Anonnces

قال عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي ، نزار السنوسي ، في مداخلة في برنامج “ميدي ماد”، الثلاثاء 27 نوفمبر 2018، إنّهم توجّهوا لمجلس الأمن القومي ورئيس الجمهورية بخصوص حصولهم على عديد المعطيات التي تم الوصول إليها من ملف مصطفى خذّر لها علاقة مباشرة بالأمن القومي.

وأضاف أنهم مكنوا رئيس الجمهورية، من وثائق وعديد المعطيات التي قال إنهم لم يصرّحوا بها علنا نظرا لخطورتها من ضمنها أن حركة النهضة لها جهاز سرّي على علاقة بالعديد من الأشياء التي وقعت في تونس، منها وجود مخطّط لاغتيال الباجي قايد السبسي في جويلية 2013 رفقة فرنسوا هولاند، يعني قبل أن يصبح السبسي رئيسا لتونس وتحديدا قبل اغتيال الشهيد محمد البراهمي.

وأضاف أن قاضي التحقيق الأول بالمكتب 12 يقوم الآن باستجواب كل من له علاقة بالملف المذكور، مشيرا إلى أنه أثناء الاستنطاق ثبت أن آلة الحرق التي صنعها صهر راشد الغنوشي قد اختفت ، مؤكّدا أنه لم يتم سماعه إلى حدّ الآن وأيضا هناك أوراق تهمّ مخطط اغتيال السبسي وهولاند، قد اختفت كذلك من الملف على حدّ قوله.

وتابع السنوسي في ذات السياق، أن الجهاز السرّي لحركة النهضة قد تجسّس على صحفيين وفنانين والجيش والأمنيين، كما يملك قائمة لعدد من المنحرفين يستعملهم عند الحاجة.

وأردف ، أن تعرّض مصطفى خذّر للتهديد بالاغتيال في السجن قرينة على صحّة كل ما صرحوا به بخصوص الملف المتعلّق به وفق تعبيره.

المصدر : راديو ماد

Check Also

معطيات حصرية عن منفذي تفجيري العاصمة: من الأوشام والانحراف الى التطرّف والأموال المغرية..وحقيقة المخدر

تاكيدا لما انفردت «الصريح» بنشره عن هوية الارهابيين منفذي الهجومين بالعاصمة حول هويتهما تاكد ان ...

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *