Home / غير مصنف / كان في المسجد زمن وقوع مذبحة نيوزيلندا: هذا ما كشفه التونسي « جاب الله » الذي كان شاهد عيان للعملية الارهابية ونجا بأعجوبة

كان في المسجد زمن وقوع مذبحة نيوزيلندا: هذا ما كشفه التونسي « جاب الله » الذي كان شاهد عيان للعملية الارهابية ونجا بأعجوبة

Anonnces

نجا مواطن تونسي يدعى « جاب الله » مقيم في نيوزيلندا بأعجوبة من مذبحة نيوزيلاندا حيث أنه كان في مسجد النور زمن وقوع المذبحة التي قام بها إرهابي أطلق النار على مصلّين في مدينة كرايست تشيرتش، ما أسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة 50 آخرين،.

وأوضح في هذا الاطار جاب الله أنّه كان يستعدّ للصلاة في أحد غرف المسجد رفقة عدد من المصلّين وفي حدود الساعة 13:40 سمعوا أول طلقة ناريّ فلم يعيروا للأمر أيّ انتباه لاعتقادهم أنّه صوت عادي لكن بتتالي الطلقات أصيبوا بالجمود ثم انطلقوا في التكبير بعد أن أدركوا فظاعة الأمر.

وقال جاب الله إنّ الصوت القويّ للسلاح الذي استخدمه الإرهابي صمّ آذانهم ما جعلهم يصابون بالهلع ومحاولة الهرب من أبواب المسجد، مؤكّدا أن حوالي 3 مصلّين فقط تمكنوا من الهرب بسبب حالة الفوضى التي عمت المكان وسقوط الضحايا.

وأشار إلى أنّه نجح في الهرب ليجد حائطا تمكن من تسلقه للاختباء في حديقة أحد المنازل المجاورة للمسجد، وهناك وجد عددا من المصلين يختبئون بدورهم، لافتا إلى أنّ المنزل كان قرب سيارة الإرهابي.

وأضاف أنهم نجوا بأعجوبة وتمكنوا من الخروج بعد حوالي 20 دقيقة، مؤكّدا أن عملية إطلاق النار دامت حوالي الـ10 دقائق وفق ما اكده في اتصال خص به موزاييك.

المصدر : الجمهورية

Check Also

معطيات حصرية عن منفذي تفجيري العاصمة: من الأوشام والانحراف الى التطرّف والأموال المغرية..وحقيقة المخدر

تاكيدا لما انفردت «الصريح» بنشره عن هوية الارهابيين منفذي الهجومين بالعاصمة حول هويتهما تاكد ان ...

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *