Home / غير مصنف / فتح تحقيق بخصوص تجاوزات متعلقة بإحتفالات عيد الهالوين بإحدى مؤسسات الطفولة الخاصة.. التفاصيل

فتح تحقيق بخصوص تجاوزات متعلقة بإحتفالات عيد الهالوين بإحدى مؤسسات الطفولة الخاصة.. التفاصيل

Anonnces

تولّت مصالح المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بتونس، الخميس، فتح تحقيق إداري بخصوص تجاوزات خلال برنامج تنشيطي بإحدى رياض الأطفال بالجهة بمناسبة الاحتفال بعيد الهالوين، بعد ان تلقت اشعارا بذلك، حسب بلاغ لوزارة المراة .

وكانت احدى مؤسسات رياض الاطفال قد نشرت صورا لتظاهرة تنشيطية لفائدة الاطفال بمناسبة هذا العيد الذي يتم الاحتفال به بارتداء ازياء تنكرية لشخصيات مرعبة.

واوضحت الوزارة أنها أصدرت مذكرة عُمّمت على كل مسؤولي مندوبياتها الجهوية والإطارات المختصة في الطفولة دعت فيها إلى منع الأنشطة المتعلقة باحتفالات عيد « الهالوين » بالمؤسسات الخاصة والعمومية على حد السواء باعتبار ما تحتويه لمظاهر العنف ومالها من آثار جانبية على الأطفال.

كما دعت في ذات السياق إلى عدم استغلال الأطفال خلال التظاهرات والاحتفالات وتشريكهم بشكل مجهد يُسيء إلى سلامتهم البدنية والمعنوية والحرص على مشاركتهم بشكل يضمن جميع حقوقهم ويراعي مصلحتهم الفضلى.

وتؤكد الوزارة على ضرورة إشعار مصالح المندوبيات الجهوية بكل الاخلالات المتعلقة بمحاولات التأثير الفكري وزرع الأفكار المتطرفة التي يتم التفطن لها بالمؤسسات وفي مختلف الفئات العمرية.

كما تحرص الوزارة على ضمان أن لا تحيد مؤسسات الطفولة عن دورها الأساسي في تربية الأجيال على قيم المواطنة وتنشئتها تنشئة اجتماعية سليمة إلى جانب حماية الأطفال من كل ما يهدد سلامتهم المعنوية ونموهم المتوازن.

المصدر : الجمهورية

Check Also

معطيات حصرية عن منفذي تفجيري العاصمة: من الأوشام والانحراف الى التطرّف والأموال المغرية..وحقيقة المخدر

تاكيدا لما انفردت «الصريح» بنشره عن هوية الارهابيين منفذي الهجومين بالعاصمة حول هويتهما تاكد ان ...

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *