Home / غير مصنف / سفيان السليطي يتحدّث عن مكان الارهابي رائد التواتي بعد القاء القبض عليه وتفاصيل الاطاحة به و كافة العمليات التي شارك بها

سفيان السليطي يتحدّث عن مكان الارهابي رائد التواتي بعد القاء القبض عليه وتفاصيل الاطاحة به و كافة العمليات التي شارك بها

Anonnces

 أكّد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب، سفيان السليطي لـ »آخر خبر أونلاين » اليوم الخميس 2 ماي 2019، أن الوحدات التابعة للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامّة للمصالح المختصّة للأمن الوطني بالقرجاني نفذت أمس بالاشتراك مع الوحدات الخاصة للحرس الوطني مساء أمس عملية ناجحة أسفرت عن إلقاء القبض عن عنصر إرهابي خطير بمرتفعات الشعانبي من ولاية القصرين.

وقال السليطي إن الارهابي الذي تم إلقاء القبض عليه مودع بالمستشفى بعد إصابته إصابة مبارة وهو رائد بن عزالدين بن لزعر التواتي يكنّى خطاب التونسي والتحق بالجماعات الارهابية سنة 2014.

وأضاف أن الارهابي المذكور تورّط في عمليات عديدة أممها  ذبح حسن السلطاني في جبال ورغة 1 ديسمبر 2014 وزرع ألغام مما تسبب في استشهاد عسكريين سنة 2015 كما شارك في قتل الراعي سامي العياري سنة 2015 واستهداف دورية للحرس الديواني في بوشبكة يوم 24 أوت من السنة ذاتها.

وشارك الارهابي رائد التواتي في عملية هنشير التلة الى جانب استهداف دورية للحرس الوطني  في مارس 2016 ثم قتل الراعي لمجد القريري يوم 23 جوان 2016 بجبل الشعانبي.

وكان للارهابي الخطير مشاركات في مداهمة المنازل المتاخمة للمترفعات الغربية للاستيلاء على المؤونة والاغطية من الأهالي كما قام بزرع عديد الألغام التي أدت الى استشهاد أمنيين وعسكريين وآخرها العكلية التي راح ضحيتها عسكري الأسبوع الماضي.

وأوضح السليطي أن هذه العملية الناجحة بعد القبض على إرهابي خطير حي و يمثل كنزا من المعلومات تمت بالتنسيق مع القطب القضائي لمكافحة الارهاب والتي فتح فيها بحثا منذ أواخر سنة 2017. 

المصدر : آخر خبر أونلاين

Check Also

معطيات حصرية عن منفذي تفجيري العاصمة: من الأوشام والانحراف الى التطرّف والأموال المغرية..وحقيقة المخدر

تاكيدا لما انفردت «الصريح» بنشره عن هوية الارهابيين منفذي الهجومين بالعاصمة حول هويتهما تاكد ان ...

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *