Home / غير مصنف / بداية من اليوم : الحليب البلجيكي في المساحات الكبرى وبهذا السعر !

بداية من اليوم : الحليب البلجيكي في المساحات الكبرى وبهذا السعر !

Anonnces

أكد مصدر من وزارة التجارة، في تصريح لموقع نسمة، اليوم الجمعة 5 أكتوبر 2018، أن الحليب نصف الدسم المستورد من بلجيكا، سيكون متوفرا في المساحات الكبرى في تونس بداية من يوم غد السبت 6 أكتوبر 2018، بسعر 1120 مليم، حيث أن الفارق سيتم دعمه على مستوى الديوان الوطني للتجارة.

وأكد مصدر نسمة أن الديوان الوطني للتجارة قد تكفل بتوريد دفعة أولى من الحليب نصف الدسم، وقدرت الكمية بثلاثة ملايين لتر، ثم سيتم توريد الدفعة الثانية وقدرها 7 ملايين لتر، على ان يكون التوريد أسبوعيا بكمية تبلغ 400 ألف لتر، مقابل تواصل الإنتاج التونسي، وفق شرحه.

كما أضاف المتحدث، أن الحليب البلجيكي، سيكون متوفرا بالمساحات الكبرى في كل الولايات التونسية، باستثناء ولاية تطاوين وذلك لغياب المساحات كبرى هناك، حيث سيتم تزويد التجار بالكميات اللازمة، موضحا أنه توجد إمكانية للتوريد من فرنسا وإسبانيا في مراحل قادمة.

وحول أسباب توريد الحليب من بلجيكا، أشار المصدر أن الكميات الموجودة في الأسواق في حدود مليون و900 ألف لتر يوميا، مقابل أن الاستهلاك بلغ مليون و600 ألف لتر، وأرجع الأسباب إلى الشراءات مجمعة وخاصة المضاربة في المنتوج، وظاهرة الاحتكار، في ظل وجود أطراف تريد توظيف الأزمة لمصالحها.

وكانت وزارة التجارة، قد أعلنت في وقت سابق عن توريد 10 ملايين لتر من الحليب بما يعادل 4 أو 5 أيام استهلاك من هذه المادة.

المصدر: موقع نسمة

Check Also

معطيات حصرية عن منفذي تفجيري العاصمة: من الأوشام والانحراف الى التطرّف والأموال المغرية..وحقيقة المخدر

تاكيدا لما انفردت «الصريح» بنشره عن هوية الارهابيين منفذي الهجومين بالعاصمة حول هويتهما تاكد ان ...

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *