Home / غير مصنف / المنتخب الوطني : «حسابات» الخزري و الكنزاري أصبحت مفضوحة

المنتخب الوطني : «حسابات» الخزري و الكنزاري أصبحت مفضوحة

Anonnces

أغلق المنتخب الوطني صفحة الرّحلة المصرية التي انتهت بهزيمة مُثيرة لكنّها لم تُؤثر في مَوقع «النسور» في صدارة المجموعة العاشرة. وقد خرج الإطار الفني «المُؤقت» للفريق من لقاء برج العرب بجملة من المُلاحظات والاستنتاجات التي قد تساعده على تَصحيح الهفوات خاصّة على المستوى الدفاعي.

وبعد العَودة إلى تونس انطلقت التحضيرات للقمّة الودية ضدّ المغرب التي ستضع عناصرنا الدولية أمام امتحان عَسير بالنظر إلى المُؤهلات الفنية العريضة لـ»أسود الأطلس» بقيادة الفرنسي «هارفي رينارد».

ملف الجمهور

رَغم طابعه الودي فإن اللّقاء المنتظر غدا بين تونس وشقيقها المغربي قد تُغري الجماهير الرياضية بالتحوّل إلى رادس للإستمتاع بطبق كروي واعد قياسا بثقل الفَريقين في المنطقة والحَماس الذي عادة ما يُرافق هذه القمّة الكبيرة بين مَدرستي فراس و»عتّوقة».
من جهتها، تعلّق الجامعة التونسية لكرة القدم آمالا عريضة على الجماهير التونسية لتكون حاضرة بأعداد غفيرة أوعلى الأقل مُحترمة ليحافظ اللّقاء على الحدّ الأدنى من الحَرارة ولا يكون «بَاردا».

وقد وضعت الجامعة تذاكر المباراة على ذمّة الأنصار منذ يوم السبت وتَتواصل عملية بيع بطاقات الدّخول اليوم وغدا في شبابيك المنزه وقاعة بوهيمة برادس وذلك من التّاسعة صَباحا إلى الخامسة مساءً وتَتراوح أسعار التذاكر بين 10 و20 و25 و30 و50 دينارا. ومن المعلوم أن اللّقاء سيدور غدا في رادس بداية من السادسة مساءً.

«لغز» الخاوي

كان سيف الدين الخَاوي ضمن اللاعبين المُهاجرين الذي ألحقتهم الجامعة بصفوف «النّسور» عشية المُغامرة العالمية في الملاعب الروسية دون أن يَسكب هؤلاء حبّة عَرق واحدة في مَعركة التأهل.

وقد وجد الخَاوي دعما غير مشروط من قبل معلول والجريء الذي بذل آنذاك مجهودات قياسية و»تَضحيات» جسيمة للقيام بالتعزيزات الخَارجية والتي تمثّلت بالأساس في السخيري والخَاوي علاوة بن علوان «الشّيخ» الذي تحصّل على «هدية» مَجانية للمُشاركة في المُونديال.
وبمرور الأيام وقف الجميع على حقيقة دامغة وهي عدم قدرة الخَاوي على تقديم اضافات نَوعية في التشكيلة التونسية وذلك رغم الكمّ الهائل من الفُرص التي تحصّل عليها زمن معلول أوفي الفترة الرّاهنة.

وَهُناك قناعة راسخة بأن هذا اللاّعب تحوّل إلى «لغز» كبير في صفوف «النّسور» بل أن بعض الجهات تتبنّى الرأي القائل بأن الجامعة تسعى إلى فرضه و»مُجاملته» رغم تواضع أدائه وعدم انتظام مُشاركاته مع «كان».

حسابات الخزري

يَتمتّع وهبي الخزري بمؤهلات فنية وبدنية مُحترمة ويُعتبر مُحترفنا في «سانت ايتيان» رقما مُهمّا وصَعبا في التشكيلة التونسية كما أنه يُعدّ أحد أفضل «الكَوارجية» الذين احترفوا في بلد الأنوار ويكفي أنه يحتلّ المركز الأوّل في ترتيب الهدافين التونسيين الذين نالوا شرف اللّعب في البطولة الفرنسية.
لكن هذه الخصال الجيّدة والأرقام المُشرّفة لا تُخفي بعض النقاط الداكنة في المسيرة الدولية للخرزي. والحديث ليس عن فضيحة تَطاوله على «كاسبرجاك» بحكم أن تلك اللّقطة البَشعة أصبحت جزءً من الماضي وإنّما كلامنا هذه المرّة يَهمّ مردودية اللاّعب مع «النسور».

ذلك أن المحيطين بالفريق الوطني لديهم قَناعة راسخة بأن وهبي دخل في لعبة الحسابات من خلال عدم الظهور بكامل مؤهلاته في الالتزامات الحالية وذلك بهدف حِماية نفسه من التّعب والاصابات خاصّة في ظل الرهانات المُهمّة التي تَنتظره مع جمعيته في الأيام القليلة القادمة (سانت ايتيان ستلعب ضدّ ليون لحساب الجولة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي وذلك يوم 23 نوفمبر).

والرجاء كلّ الرجاء أن يتخلّى وهبي عن مِثل هذه الحسابات وأن يبلّ «المريول» الذي منحه تأشيرة المونديال والذي أصبح بفضله الخزري أحد قادة «النسور» وهو شرف كبير ويفرض على صاحبه العَطاء بسخاء.

خيارات الكنزاري

في سياق الحديث عن الحِسابات نشير إلى أن هذه الظاهرة لا تقتصر على اللاعبين كما هو شأن الخزري وإنما تشمل هذه اللّعبة كذلك الإطار الفني بما أن الكنزاري قام بدوره بإتّخاذ قرارات غريبة على مستوى الخَيارات البشرية من ذلك تجاهله لنجم الترجي وهدّاف رابطة أبطال افريقيا أيس البدري مقابل دعوة بعض العناصر التي بان بالكاشف أنها عاجزة عن تقديم الاضافة مثل فخرالدين بن يوسف وسيف الدين الخاوي.بالاضافة الى التغييرات الغريبة أثناء اللقاء و التي يبقى أغربها على الاطلاق تغيير أسامة الحدادي .

المصدر : الشروق

Check Also

معطيات حصرية عن منفذي تفجيري العاصمة: من الأوشام والانحراف الى التطرّف والأموال المغرية..وحقيقة المخدر

تاكيدا لما انفردت «الصريح» بنشره عن هوية الارهابيين منفذي الهجومين بالعاصمة حول هويتهما تاكد ان ...

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *