Home / غير مصنف / المنتخب الإنجليزي يقهر نظيره الإسباني في عقر داره بثلاثية بدوري الأمم الأوروبي

المنتخب الإنجليزي يقهر نظيره الإسباني في عقر داره بثلاثية بدوري الأمم الأوروبي

Anonnces

حقق المنتخب الإنجليزى فوزه الأول في دورى الأمم الأوروبي لكرة القدم ،بفوزه المثير على مضيفه المنتخب الإسباني 3 2/ اليوم الاثنين من مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بالمستوى الأول.

وكسر رحيم ستيرلينج لاعب المنتخب الإنجليزي، صيامه عن التسجيل لمدة ثلاث سنوات وسجل هدفين في الدقيقتين 16،38 فيما أحرز زميله ماركوس راشفورد هدفا لإنجلترا في الدقيقة 30 بينما أحرز هدفي إسبانيا البديل باكو ألكاسير في الدقيقة 58 وسيرخيو راموس في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

رفع المنتخب الإنجليزى رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني،فيما تجمد رصيد إسبانيا عند ست نقاط في المركز الأول .

وتعد هذة الهزيمة هي الأولي لإسبانيا بعد فوزها في الجولتين الماضيتين علي إنجلترا في المرحلة الأولي2 / 1 ،وعلي كرواتيا في المباراة الثانية 6 / صفر .

فيما تعادل المنتخب الإنجليزى في المرحلة الماضية مع كرواتيا صفر /صفر .

بدأت المباراة بضغط من المنتخب الإسباني صاحب الأرض لإحراز هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب الإنجليزي .

وفي الدقيقة الخامسة أضاع ماركوس ألونسو فرصة التقدم لاسبانيا بعدما وجد نفسه أمام المرمي، بعد أن مرت الكرة إليه من رأسية زميله ساوؤل نيجيز ليجد الونسو المرمي خاليا في ظل سقوط جوردان بيكفورد حارس مرمي انجلترا علي الأرض، ولكن الونسو سدد بغرابة في رأس بيكفورد.

بعد العشر دقائق الأولي استفاق لاعبو المنتخب الإنجليزى وبدأوا في الإعتماد الهجمات المرتدة معتمدين علي سرعات رحيم ستيرلينج وماركوس راشفورد.

ومن الهجمة المنظمة الأولي لانجلترا تمكن رحيم سترلينج من إحراز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة16 ،بعد تمريرة رائعة من هاري كين إلى راشفورد الذي أرسل بينية ممتازة في ظهر الدفاع لتصل إلى ستيرلينج الذي وضع الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى منتخب إسبانيا .

أعطى الهدف ثقة كبيرة للمنتخب الإنجليزى الذي فرض هيمنته على مجريات اللقاء وسيطرته على وسط الملعب، واتخذه كقاعدة لشن هجمات متتالية على مرمى المنتخب الإسباني الذي تراجع لوسط الملعب في ظل تخبط كبير في الدفاع ووجود مساحات بين خطوط الفريق.

وفي الدقيقة 31 شن لاعبو إنجلترا هجمة مرتدة عن طريق هاري كين الذي أرسل بينية رائعة إلى راشفورد، الذي لم يتوان في تسديد الكرة ببراعة على يمين الحارس ديفيد دي خيا معلنا عن الهدف الثاني لإنجلترا.

استحوذ المنتخب الإنجليزي علي المباراة طولا وعرضا في ظل ارتباك واضح في صفوف المنتخب الإسباني في الوقت الذى فشل فيه لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب في التدخل وتعديل صفوف الفريق.

وفي الدقيقة 38 أحرز المتألق رحيم ستيرلنج الهدف الثاني له والثالث لانجلترا بعدما أرسل روس باركلي بينية رائعة حيث وصلت الكرة إلى كين في قلب منطقة مرمى إسبانيا ثم مررها إلى ستيرلنج ليضعها بسهولة في المرمي الخالي من حارسه .

حاول المنتخب الإنجليزى إضافة هدف رابع في ظل استسلام تام من لاعبي إسبانيا ولكن الحكم بينيتو فيامارين أطلق صافرته منهيا الشوط الأول بتقدم إنجلترا بثلاثة أهداف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني سعى المنتخب الإسباني لتقليص النتيجة وكاد اسينسيو ان يحرز الهدف الأول بعدما سدد كرة قوية بيسراه ولكنها اصطدمت بقدم مدافع إنجلترا وخرجت الي ركلة ركنية .

شعر انريكي بالحرج وقام بإجراء تغيرين دفعة واحدة بنزول باكو ألكاسيروداني سيبايوس بدلا من ساؤول نيجيز و ياجو اسباس في الدقيقة .57

بعدها بدقيقة واحدة ومن أول لمسة تمكن باكوألكاسير من تقليص النتيجة بعدما أرسل أسينسيو عرضية من ركنية ارتقى لها ألكاسير بشكل رائع ثم سدد الكرة برأسية تسكن شباك الحارس بيكفورد.

نشط المنتخب الإسباني بعد الهدف وكاد بيكفورد حارس إنجلترا في الدقيقة 64 أن يكلف نفسه هدفا ثانيا بعد أن حاول مراوغة رودريجو مهاجم إسبانيا الذى استخلصها منه ،ولكن تمكن بيكفورد من اللحاق به وإخراج الكرة إلى ركلة ركنية في ظل مطالبة من الجماهير ولاعبي إسبانيا بضربة جزاء .

واصل المنتخب الإسباني الضغط بشكل مكثف من كل أنحاء الملعب ولكن الصلابة الدفاعية والتمركز الصحيح للدفاع الإنجليزى وقف حائلا أمام مهاجمي إسبانيا .

لجأ المنتخب الإسباني ألى التصويب من خارج منطقة الجزاء معتمدين على قوة تسديدات اسينسيو وألكانتارا.

وفي الدقيقة الثامنة من الوقت بدلا من الضائع تمكن المدافع سيرخيو راموس من إضافة الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا بعدما استغل عرضية رائعة ليسددها برأسه علي يمين بيكفورد ليطلق بعدها الحكم صافرته منهيا المباراة 3 / 2 .

مواقع

Check Also

معطيات حصرية عن منفذي تفجيري العاصمة: من الأوشام والانحراف الى التطرّف والأموال المغرية..وحقيقة المخدر

تاكيدا لما انفردت «الصريح» بنشره عن هوية الارهابيين منفذي الهجومين بالعاصمة حول هويتهما تاكد ان ...

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *