Home / غير مصنف / الشرطة الفرنسية تكشف معطيات جديدة عن منفذ هجوم ستراسبورغ

الشرطة الفرنسية تكشف معطيات جديدة عن منفذ هجوم ستراسبورغ

Anonnces

كشفت الشرطة الفرنسية هوية منفذ الهجوم الدموي الذي استهدف أحد الأسواق في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، يوم الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص قبل أن يلوذ بالفرار وتبدأ قوات الأمن الفرنسية عملية ملاحقته.

وبحسب ما أعلنت الشرطة الفرنسية مساء الأربعاء، فإن المنفذ يُدعى شريف تشيكات ويبلغ من العمر 29 عاماً وهو صاحب سجل إجرامي طويل وذو أسبقيات جرمية عديدة من بينهما عدد من جرائم السطو والسرقة الخطيرة.

وقال متحدث باسم الشرطة الألمانية، إن شريف يحمل الجنسية الفرنسية ومصنف لدى أجهزة الأمن في أوروبا على أنه “متطرف”، وسبق أن تم سجنه في ألمانيا عام 2016 و2017 لارتكابه جرائم سرقة، وفي العام 2017 رحلته السلطات الألمانية إلى فرنسا.

وبحسب المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام البريطانية فإن قوات من الأمن الفرنسي داهمت منزل تشيكات وفتشته بعد الاشتباه بضلوعه في جريمة قتل، لكن تشيكات لم يكن في المنزل عند تفتيشه، وبعدها بساعات قليلة ارتكب المجزرة في أحد أسواق أعياد الميلاد بمدينة ستراسبورغ الفرنسية ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 13 آخرين بجراح.

وبدأت الشرطة الفرنسية، الأربعاء، حملة مطاردة لاعتقال تشيكات الذي لا يزال هارباً، فيما أعلن وزير الداخلية الفرنسية أن وحدة مكافحة الإرهاب بدأت التحقيق في الحادث على اعتبار أنه “عملية إرهابية”، مشيراً إلى أن 350 من رجال الشرطة الفرنسية بدأوا عملية مطاردة من المفترض أن تنتهي إلى اعتقال تشيكات الذي يُشتبه في أنه ارتكب الهجوم في ستراسبورغ.

مواقع

Check Also

معطيات حصرية عن منفذي تفجيري العاصمة: من الأوشام والانحراف الى التطرّف والأموال المغرية..وحقيقة المخدر

تاكيدا لما انفردت «الصريح» بنشره عن هوية الارهابيين منفذي الهجومين بالعاصمة حول هويتهما تاكد ان ...

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *