Home / غير مصنف / التصنيف الجديد للمنتخبات …المنتخب يحافظ على الصدارة و«شراكة» لأول مرة بين فرنسا وبلجيكا

التصنيف الجديد للمنتخبات …المنتخب يحافظ على الصدارة و«شراكة» لأول مرة بين فرنسا وبلجيكا

Anonnces

ارتقى المنتخب الوطني لكرة القدم مرتبة واحدة عالميا ليصبح في المركز 23 محافظا على صدارته قاريا برصيد 1503 نقاط وذلك خلال التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر امس الخميس. وتقدم المنتخب الوطني على السنيغال (25 عالميا) والكونغو الديمقراطية (40) والمغرب (45) ونيجيريا (48) والكاميرون (50).

عالميا وللمرة الأولى منذ اعتماد التصنيف الخاص بالمنتخبات والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ 25 سنة، يتساوى منتخبان في الصدارة، هما فرنسا بطلة العالم وبلجيكا الثالثة في نهائيات مونديال روسيا.

فقد انضم منتخب «الشياطين الحمر» البلجيكي الى منتخب «الديوك» الفرنسي في صدارة التصنيف، علما أن فرنسا المتوجة بطلة للعالم يوم 15 جويلية الماضي بفوزها على كرواتيا 4 – 2 على ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو، كانت تصدرت يوم 16 اوت الماضي التصنيف للمرة الأولى منذ عام 2002، بعد احرازها اللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخها بعد الأول على أرضها عام 1998.

الا أن بلجيكا أفادت من تحقيقها فوزين في مباراتيها الأخيرتين، وخصوصا على إيسلندا بثلاثية نظيفة في دوري الأمم الأوروبية، لتتساوى نقاطا مع فرنسا في صدارة اللائحة بـ 1729 نقطة. في المقابل، تعادلت فرنسا مع ألمانيا سلبا في دوري الأمم، وفازت لاحقا على هولندا 2 – 1. وشهدت لائحة المنتخبات العشرة الأول تراجع الدنمارك من المركز التاسع إلى المركز العاشر وتثبيت إسبانيا في هذا المركز بعدما تقاسمتاه في التصنيف الأخير الشهر الماضي. وارتقت ألمانيا بطلة العالم أربع مرات ثلاثة مراكز وأصبحت في المركز الثاني عشر.

المصدر : الشروق

Check Also

معطيات حصرية عن منفذي تفجيري العاصمة: من الأوشام والانحراف الى التطرّف والأموال المغرية..وحقيقة المخدر

تاكيدا لما انفردت «الصريح» بنشره عن هوية الارهابيين منفذي الهجومين بالعاصمة حول هويتهما تاكد ان ...

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *