Home / غير مصنف / الاعتداء على مقري منطقة الأمن والحرس الوطنيين بفريانة احتجاجا على مقتل أحد المهربين

الاعتداء على مقري منطقة الأمن والحرس الوطنيين بفريانة احتجاجا على مقتل أحد المهربين

Anonnces

أقدم عدد من الشباب من أصيلي معتمدية فريانة في ولاية القصرين، صباح اليوم الخميس، على الاعتداء على مقري منطقة الأمن والحرس الوطنيين بفريانة وعدد من السيارات الخاصة بالأعوان، عبر رشقهم بالحجارة مع تهشيم كاميرات المراقبة بالمقرين وإغلاق الطريق الرئيسية بالمنطقة.

ويأتي ذلك احتجاجا على مقتل أحد المهربين يوم أمس الاربعاء برصاص دورية ديوانية تابعة للإدارة الجهوية للديوانة بولاية سيدي بوزيد في مفترق منطقة الهشيم، الرابط بين معتمديتي حاسي الفريد وسبيطلة، وفق ما أفاد به مصدر أمني بالجهة.

وطالب المحتجون في تصريحات متطابقة، ب »ايقاف أعوان الديوانة الذين تسببوا في مقتل قريبهم عمدا، وإحالتهم على العدالة لمحاكمتهم ».

وتسببت الاحتجاجات، التي اندلعت إثر تشييع جثمان المتوفى الى مثواه الأخير بمسقط رأسه بفريانة، في تعطل سير اختبارات التربية البدنية لتلامذة الباكالوريا بالمنطقة، البالغ عددهم 345 تلميذا، وهم من معهدي تلابت والشابي العمومين ومعهدي الحرية والأمل الخاصين، مما اضطر المصالح المعنية بالمندوبية الجهوية للتربية الى الاعلان عن تأجيل الاختبارات إلى يومي 26 و27 أفريل الجاري، وفق مصدر من مندوبية التربية بالجهة.

يشار إلى أن الهدوء عاد ظهر اليوم، وتم فتح بحث تحقيقي في الحادثة للوقوف على ملابساتها.

IFM

Check Also

معطيات حصرية عن منفذي تفجيري العاصمة: من الأوشام والانحراف الى التطرّف والأموال المغرية..وحقيقة المخدر

تاكيدا لما انفردت «الصريح» بنشره عن هوية الارهابيين منفذي الهجومين بالعاصمة حول هويتهما تاكد ان ...

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *