Home / غير مصنف / أحمد المناعي يتحدّث عن الجهاز الأمني السري لحركة النهضة ويقول: « نعم كان ولازال لديها هذا الجهاز »

أحمد المناعي يتحدّث عن الجهاز الأمني السري لحركة النهضة ويقول: « نعم كان ولازال لديها هذا الجهاز »

Anonnces

أكد رئيس المعهد التونسي للعلاقات الدولية أحمد المناعي أن لحركة النهضة جهازا سريا يُعنى بالانقلابات والاغتيالات مؤكدا أن هذا الجهاز تم تركيزه في أواخر سبعينات القرن الماضي بالتوازي مع تأسيس الأكاديمية العسكرية بفندق الجديد التي قال إنه تم اختراقها من قبل عناصر من حركة الاتجاه الإسلامي آنذاك (النهضة حاليا) لتعمل مجموعة من المتكونين داخلها لفائدة الحركة.

وأفاد المناعي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن هذا التنظيم السري هو الذي خطط للانقلاب على بورقيبة سنة 1987 مضيفا أنه كاد أن ينجح لولا مسارعة بن علي بتنفيذ انقلابه ساعات قليلة قبل موعد انقلاب الاتجاه الإسلامي.

ولاحظ أن ذلك ما أكده له القيادي في الحركة آنذاك المنصف بن سالم في رسالة خاصة قال إنه مازال يحتفظ بها مؤكدا أن أغلب “الضباط الإسلاميين “الذين شكلوا النواة الأولى للتنظيم السري لحركة الاتجاه الإسلامي مازالوا ينشطون صلب حركة النهضة. ولم يُخف المناعي علمه بأن هذا التنظيم “مازال ينشط بشكل دؤوب بعد ان تمت إعادة هيكلته من جديد”.

وأشار المتحدث إلى أن ما أسماه بـ”جنوح الحركة إلى الانقلابات” هو الذي دفعه إلى القطع يوم 3 سيتمبر 1991 مع رئيسها راشد الغنوشي الذي قال إنه كانت تجمعه به علاقة متينة.

المصدر : الجمهورية

Check Also

معطيات حصرية عن منفذي تفجيري العاصمة: من الأوشام والانحراف الى التطرّف والأموال المغرية..وحقيقة المخدر

تاكيدا لما انفردت «الصريح» بنشره عن هوية الارهابيين منفذي الهجومين بالعاصمة حول هويتهما تاكد ان ...

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *